فلسطين أون لاين

232 متطرفًا يُدنسون باحات "الأقصى"

...
القدس المحتلة – فلسطين أون لاين:

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم الإثنين، باب المغاربة الخاضع لسيطرتها منذ عام 1967، عقب السماح لأكثر من 200 متطرف يهودي باقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر في "أوقاف القدس"، بأن 232 مستوطنًا يهوديًا اقتحموا ودنسوا باحات المسجد الأقصى في الفترة الصباحية من هذا اليوم.

وقال مدير الأقصى، الشيخ عمر الكسواني: "إن ثلاث مجموعات ضمت عشرات المستوطنين المتطرفين، بحماية من ضباط ومخابرات الاحتلال، اقتحموا الأقصى منذ ساعات الصباح".

وأشار الكسواني في تصريحات صحفية، إلى أن المتطرفين اليهود نفذوا جولات استفزازية في باحات الأقصى، وسط محاولات بعضهم أداء شعائر وطقوس دينية.

ونبه إلى أن دائرة الأوقاف الإسلامية كثفت تواجدها في باحات ومحيط الأقصى، للحيلولة دون استباحة المستوطنين. داعيًا الفلسطينيين إلى شد الرحال للأقصى والرباط فيه.

وأوضح: "قوات الاحتلال كثفت من إجراءاتها العسكرية على أبواب الأقصى، ومنعت دخول المصلين وطلبة العلم واحتجزت هويات بعضهم على الأبواب؛ بذريعة تأمين الحماية للمستوطنين".

 

يشار إلى أن الاقتحامات للمسجد الأقصى تتم بشكل يومي؛ ما عدا الجمعة والسبت، وخلال فترتين صباحية ومسائية (بعد صلاة الظهر) ولمدة أربع ساعات ونصف (إجمالية).

يذكر أن قوات الاحتلال تقوم بين الفينة والأخرى بإبعاد مرابطين ومرابطات عن المسجد الأقصى لحجج واهية، بهدف تفريغه من أهله ومرابطيه وإفساح المجال للمستوطنين كي يعيثوا فيه فساداً.